حزب فدا

فدا يطالب الرئيس أبو مازن بعقد اجتماع عاجل تشارك فيه مختلف الفصائل الفلسطينية

فدا يطالب الرئيس أبو مازن بعقد اجتماع عاجل تشارك فيه مختلف الفصائل الفلسطينية

أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” أن ما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة وتطهير عرقي على يد آلة الحرب الاسرائيلية يستدعي عقد اجتماع فلسطيني طارئ وعاجل وعلى أعلى المستويات تشارك فيه مختلف الفصائل الفلسطينية للبحث في سبل مواجهة هذه الحرب التي لا تستثني القدس والضفة الغربية بل تصوب على الحقوق والرواية الفلسطينيتين وتحاول النيل من الوجود الفلسطيني برمته.

وشدد “فدا” أن هذه الحرب الاجرامية تفرض أوضاعا طارئة وغير عادية ويجب التعامل معها فلسطينيا بشكل طارئ وغير عادي من خلال هذا الاجتماع الذي نطالب الرئيس أبو مازن بالدعوة لعقده فورا.

وثمن “فدا” الموقف الصلب للقيادة المصرية برفض التعاطي مع مخطط التهجير الذي يسعى له كيان الاحتلال وتروج له الادارة الأمريكية من خلال جولات وزيرها بلينكن ودعا الأشقاء في مصر إلى عدم الخضوع للتهديدات الاسرائيلية وفتح معبر رفح والاصرار على بقائه مفتوحا لضمان تدفق كل أشكال المساعدات الانسانية والطبية إلى قطاع غزة الذي يعاني كارثة حقيقية على كل المستويات.

وختم “فدا” بأن تداعيات حرب الابادة والتطهير العرقية التي تشنها آلة الحرب الاسرائيلية ستطال كافة دول المنطقة والاقليم وعلى الدول العربية والاسلامية أن تكون في مقدمة من يتحملون المسؤولية من أجل الوقف الفوري لهذه الحرب والعمل على تأمين حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني.