حزب فدا

انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مصر

انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مصر

انطلق، ظهر اليوم الأحد، في مدينة العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقال سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح في كلمته بافتتاح الاجتماع: “في حضرة السيد الرئيس وممثلي الفصائل الفلسطينية، نبرق من اجتماعنا هذا بالتحية إلى أسر الشهداء، وتمنياتنا بالشفاء للجرحى، وبالتحية إلى الأسرى والأسيرات وإلى عموم أبناء شعبنا الواحد الموحد في الوطن والشتات، وإلى المرابطين في مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين المستقلة ذات السيادة الكاملة”.

ويبحث اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قضيتنا الفلسطينية والهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

وقبيل انطلاق أعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل في القاهرة عقد وفد حزبنا، الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، سلسلة اجتماعات مع القوى والفاصل المشاركة في الاجتماع من أجل تقريب وجهات النظر وتهيئة الأجواء بما يضمن إنجاح الاجتماع والوصول لاتفاق ينهي الانقسام البغيض القائم ويستعيد الوحدة الوطنية الفلسطينية ويقوي الصف الفلسطيني ويستطيع مواجهة التحديات وعلى رأسها مواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد على شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته.

وفي هذا الاطار التقى وفد فدا بممثلين عن كل من حركة فتح والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية وجبهة التحرير العربية وتناولت اللقاءات الوضع السياسي وتطوراته والمخاطر المحدقة بقضيتنا الوطنية وضرورة توحيد الجهود من أجل استعادة الوحدة وانهاء الانقسام وتبني استراتيجية وطنية قادرة على حماية المشروع الوطني الوطني الفلسطيني، وسيواصل الوفد بذل كل ما يستطيع من أجل إنجاح اجتماع القاهرة.

ويرأس وفد فدا إلى اجتماع القاهرة الرفيق محمود بحيص نائب الأمين العام ويضم في عضويته الرفاق أعضاء المكتب السياسي جمال نصر ومحمد الطيب وناصر حسون.

تصفّح المقالات