حزب فدا

النكبة إلى أين؟.. ندوة سياسية لـ “فدا” في محافظة رفح

النكبة إلى أين؟.. ندوة سياسية لـ “فدا” في محافظة رفح

نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” ندوة سياسية في رفح بعنوان ” النكبة إلى أين؟” تحدث فيها كل من المهندس محمود عبد العال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم رفح والدكتور زياد الصرفندي الباحث في شؤون اللاجئين وأمين سر “فدا” في محافظة رفح الرفيق جمعة أبو كوش.

ورحب الرفيق أبو كوش في مستهل الكلمة بالحضور كل باسمه ولقبه وتحدث حول النكبة وتعريفها و أثرها على الشعب الفلسطيني، منوهاً إلى أنها أدت إلى تفكيك مكونات الشعب الفلسطيني.

وأشار الرفيق أبو كوش إلى أن الشعب الفلسطيني شعب مضطهد هجر من أرضه عنوة، مشددا على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية لنكون صفاً واحداً في مجابهة المحتل ولنحرز النصر عليه ونحقق الاستقلال.

بدوره، أكد المهندس عبد العال بأن الشعب الفلسطيني لم يسجل عليه أنه باع شبراً من أرضه بل دفع الغالي والنفيس من أجل حمايتها وقدم دماءه وكل ما يملك من أجل الحفاظ عليها.

ونوه عبد العال إلى أن اللجنة الشعبية للاجئين على قدر المسؤولية وأبوابها مشرعة بما يخدم اللاجئين، وعرج على أهم المواقف المشرفة لشعبنا الفلسطيني في محاربة المحتل ووجه رسالة للعالم بأن سياسة المجتمع الدولي القائمة على الكيل بمكيالين سياسه فاشلة.

أما الدكتور الصرفندي فعرض في كلمته التسلسل التاريخي للأحداث الفلسطينية وشدد على أن المطلوب حالياً هو توحيد وتعميق الوعي والاشتباك مع الاحتلال بكل الوسائل المتاحة تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية والالتفاف حول المنظمة، معبرا عن اعتزازه بشعبنا العظيم الذي قدم الكثير ولا زال لديه الكثير ليقدمه من أجل نيل حريته واستقلاله.

وعقب كلمات المتحدثين فتح باب النقاش أمام الحضور الذين أدلوا بمداخلاتهم وأبدوا ملاحظاتهم ذات العلاقة.