حزب فدا

خلال مهرجان بمدينة البيرة في ذكرى انطلاقة فدا واسنادا للأسرى – الرفيق الأمين العام يحدد جملة من الخطوات يجب العمل عليها فلسطينيا

خلال مهرجان بمدينة البيرة في ذكرى انطلاقة فدا واسنادا للأسرى – الرفيق الأمين العام يحدد جملة من الخطوات يجب العمل عليها فلسطينيا

قال الرفيق صالح رأفت الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” إن حزبنا سيتابع العمل مع جميع الفصائل الفلسطينية من أجل مواصلة التصدي لحرب الإبادة و التطهير العرقي التي تشنها اسرائيل على شعبنا الفلسطيني و من أجل وقفها فوراً قبل شهر رمضان المبارك، و إيصال كل اشكال المساعدات الغذائية و الطبية و الوقود الى كل محافظات قطاع غزة و في مقدمتها شمال غزة و مدينة غزة، و إجبار قوات الإحتلال الإسرائيلي على الإنسحاب من كل المناطق التي احتلتها في قطاع غزة .

جاء ذلك في كلمة له خلال المهرجان الجماهيري الذي أقيم اليوم الثلاثاء في مركز بلدنا بمدينة البيرة لمناسبة الذكرى الـ 34 لإنطلاقة “فدا” ودعما وإسنادا للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا الرفيق صالح رأفت في كلمته الأخ الرئيس محمود عباس (أبو مازن) للإسراع في عقد إجتماع للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حركتا حماس و الجهاد الإسلامي ” لمتابعة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في إجتماع موسكو وفي المقدمة توحيد كل الفصائل في إطار جميع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني و تطوير عمل هذه المؤسسات بحيث تتولى القيادة الفعلية لشعبنا الفلسطيني في جميع مناطق تواجده في الوطن والشتات وفق مبدأ الشراكة في إتخاذ القرارات لصالح شعبنا.

وأكد الرفيق رأفت على ضرورة متابعة العمل مع كل الدول العربية والصديقة والمؤسسات الدولية من أجل الإعتراف بدولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة وجميع مؤسساتها وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وتمكين اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها إبان سنوات النكبة .

وميدانيا، دعا الرفيق الأمين العام جماهير شعبنا والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الأهلية وجميع المؤسسات الرسمية للعمل معاً بالتصدي لكل الإعتداءات الاسرائيلية في عموم محافظات الضفة الغربية و في مقدمتها القدس الشرقية المحتلة.

فيما يلي النص الكامل لكلمة الرفيق الأمين العام:

كلمة الرفيق صالح رأفت الأمين العام للإتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا ) بالمهرجان الجماهيري في الذكرى الـ ( 34 ) لإنطلاقة ( فدا ). في مركز بلدنا في مدينة البيرة يوم الثلاثاء الموافق 5/3/2024 .

حضرة الأخوات و الرفيقات المحترمات

حضرات الأخوة و الرفاق المحترمين

    كل التحية و التقدير لكل الحضور الذي يشاركنا اليوم في هذه الفعالية للتضامن مع الأسيرات و الأسرى في سجون و معتقلات الاحتلال الاسرائيلي و في إحياء الذكرى الـ ( 34 ) لإنطلاقة حزبنا الإتحاد الديمقراطي الفلسطيني ( فدا ) كجزء لا يتجزأ من منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني .

    و تأتي هذه الذكرى في هذه الأيام التي يشن فيها العدو الصهيوني الإستعماري حرب الإبادة و التطهير العرقي على شعبنا البطل في قطاع غزة، و كذلك على عموم المحافظات الشمالية في الضفة الغربية و في مقدمتها القدس الشرقية المحتلة، و كل أشكال التعذيب و القمع بحق الأسيرات و الأسرى في سجون و معتقلات الاحتلال الاسرائيلي .

    و في هذه الأيام نتوجه بالتحية و التقدير للصمود الأسطوري و المقاومة الباسلة التي يسطرها شعبنا الفلسطيني في مواجهة هذه الحرب الإجرامية التي تشنها اسرائيل على شعبنا في قطاع غزة و الضفة الغربية .

    و نترحم على أرواح جميع الشهيدات و الشهداء و في مقدمتهم الأطفال، و نتمنى الشفاء العاجل للجريحات و الجرحى، و الحرية لكل الأسيرات و الأسرى من سجون الإحتلال الإسرائيلي .

    و نعرب عن تقديرنا الكبير للقيادة الروسية و على رأسها الرئيس بوتين لدعوتهم لإجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد خلال الأيام الماضية في موسكو، و أكد على ضرورة إستعادة الوحدة من خلال توحيد كل القوى الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني .

    ان حزبنا سيتابع العمل مع جميع الفصائل الفلسطينية من أجل مواصلة التصدي لحرب الإبادة و التطهير العرقي التي تشنها اسرائيل على شعبنا الفلسطيني و من أجل وقفها فوراً قبل شهر رمضان المبارك، و إيصال كل اشكال المساعدات الغذائية و الطبية و الوقود الى كل محافظات قطاع غزة و في مقدمتها شمال غزة و مدينة غزة. و إجبار قوات الإحتلال الإسرائيلي على الإنسحاب من كل المناطق التي احتلتها في قطاع غزة .

    و مواصلة العمل مع الدول العربية و الإسلامية و كل الدول الصديقة و المؤسسات الدولية من أجل إعادة اعمار قطاع غزة و بناء كل المنازل و المؤسسات التي دمرها الإحتلال الإسرائيلي، و في مقدمتها مؤسسات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين          ( الاونروا ).

    و يدعو حزبنا سيادة الرئيس محمود عباس ( ابو مازن ) للإسراع في عقد إجتماع للأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية بما في ذلك حركتي حماس و الجهاد الإسلامي لمتابعة تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في إجتماع موسكو و في المقدمة توحيد كل الفصائل بما فيها حماس و الجهاد الإسلامي في إطار جميع مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني و تطوير عمل هذه المؤسسات بحيث تتولى القيادة الفعلية لشعبنا الفلسطيني في جميع مناطق تواجده في الوطن       و الشتات، وفق مبدأ الشراكة في إتخاذ القرارات لصالح شعبنا الفلسطيني .

    و ندعو جماهير شعبنا و الفصائل الفلسطينية و المؤسسات الأهلية و جميع المؤسسات الرسمية للعمل معاً بالتصدي لكل الإعتداءات الاسرائيلية سواء التي يقوم بها جيش الاحتلال أو العصابات الإستيطانية الاستعمارية في عموم محافظات الضفة الغربية و في مقدمتها القدس الشرقية المحتلة، و من أجل منع توسيع المستعمرات الاسرائيلية القائمة أو بناء مستعمرات جديدة. و من أجل منع جيش الإحتلال الاسرائيلي من اقتحام المخيمات و القرى و المدن الفلسطينية في عموم المحافظات الشمالية .

    و كذلك التصدي لكل الإعتداءات الاسرائيلية التي تستهدف مقدساتنا الإسلامية      و المسيحية سواء في القدس الشرقية أو الخليل و في مقدمتها المسجد الأقصى .

    و ندعو لمتابعة العمل مع كل الدول العربية و الصديقة و المؤسسات الدولية من أجل الإعتراف بدولة فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة و جميع مؤسساتها. و إقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، و تمكين اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم          و ممتلكاتهم التي هجروا منها ابان سنوات النكبة .

    و كل التحية و التقدير من شعبنا لدولة البرازيل الصديقة و رئيسها لولا و لدولة جنوب افريقيا الصديقة على متابعة العمل مع محكمة العدل الدولية من أجل استكمال أعمالها في ادانة دولة الاحتلال الاسرائيلية و اجبارها على الإنسحاب من كل الأراضي الفلسطينية المحتلة .

و شكراً لجميع الحضور