حزب فدا

بعنوان “استهاض الحزب وتفعيل دوره الوطني والاجتماعي”: ورشة عمل لـ فدا في قطاع غزة

بعنوان “استهاض الحزب وتفعيل دوره الوطني والاجتماعي”: ورشة عمل لـ فدا في قطاع غزة

نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) ورشة عمل حول (استنهاض الحزب وتفعيل دوره في النضال الوطني والاجتماعي) ، وذلك بحضور الرفاق أعضاء المكتب السياسي رائف دياب وجمال نصر ونعمة الحلو، وأعضاء اللجنة المركزية وأمناء سر الحافظات والهيئات القيادية للمحافظات والكادر الحزبي.
وافتتح اللقاء الرفيق رائف دياب مسؤول الحزب في المحافظات الجنوبية، والذي أكد على ضرورة العمل الجاد من أجل استنهاض الحزب وتفعيل دوره السياسي والوطني والاجتماعي في كل أماكن تواجده، والعمل على تعزيز صمود المواطنين.

وتم تقسيم الورشة إلى جلستين ، بدأت الأولى بالاستماع إلى المقترحات المقدمة من كافة المحافظات والقطاعات وكانت برئاسة الرفقين بسام حسونة وفلسطين وشاح .
وبدأت الجلسة الثانية، والتي كانت برئاسة الرفاق جمعة أبو كوش ومحمد الزميلي، بتقسيم الحضور إلى عدة مجموعات لمناقشة القضايا التالية (المعيقات والتحديات وآلية التغيير والتجديد في البناء الحزبي الداخلي، الدور السياسي الوطني والخطاب العام للحزب، هوية الحزب والمنطلقات الفكرية وتظهيرها والتعبير عنها ).

بعد تشكيل المجموعات، جرى نقاش معمق داخل كل مجموعة ، ثم قام كل منسق بعرض المقترحات المطلوبة لإجراء عملية التطوير على هذه المحاور ، وشارك في النقاش معظم الرفاق المتواجدين في الورشة.

وخلص اللقاء إلى العديد من الأنشطة والفعاليات كان أبرزها أهمية إعمال الديمقراطية الداخلية في عقد مؤتمرات المحافظات والقطاعات والذهاب إلى عقد المؤتمر الوطني العام الخامس ، وتوحيد الخطاب السياسي عبر تحديد الناطق الإعلامي باسم الحزب وأهمية تنظيم اللقاءات مع الجماهير ، والدفاع عن قضاياه المطلبية، وأهمية وجود رسالة سياسية شهرية لتوزيع موقف الحزب من مجمل القضايا السياسية والاجتماعية والديمقراطية على صعيد القوى وعلى صعيد الشارع الفلسطيني ، والتأكيد على تطوير جماهيرية الحزب ، والحرص على دور الحزب التنويري ، وأهمية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية ، وتحديد الهيكل الحزبي بشكل واضح وبشكل خاص دور الوحدات الأساسية، والتأكيد على دور القيادات الشابة وبناء منظمات ومؤسسات الحزب الجماهيرية .