حزب فدا

مهرجان في قلقيلية وفاء للرفيق ممدوح نوفل في الذكرى السنوية لرحيله

مهرجان في قلقيلية وفاء للرفيق ممدوح نوفل في الذكرى السنوية لرحيله

أحيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” الذكرى السنوية لرحيل الرفيق القائد ممدوح نوفل في مهرجان حاشد أقيم في قاعة الغرفة التجارية في مدينة قلقيلية حضره ممثلون عن قوى وفعاليات المحافظة وذوو ومعارف الشهيد وجمهور غفير من المواطنين.

وألقيت في المهرجان كلمات عدة بينها كلمة الأخ مروان خضر الذي عدد مناقب الرفيق نوفل ودوره الوطني الكبير بوصفه قائدا عسكريا وسياسيا ومفكرا فلسطينيا وقال ” إننا نفتخر ان قلقيلية انجبت هكذا قائد”.

بدوره اكد الرفيق عادل لوباني عضو المكتب السياسي لـ “فدا” على أهمية تكريم الرفيق ممدوح نوفل من خلال إقامة نصب تذكاري يخلد مسيرته في ذاكرة أبناء قلقيلية خاصة وأبناء الوطن عامة.

ودعا الرفيق لوباني الى ضرورة الوحدة لمواجهه حكومة المستوطنين وانهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعمل على توحيد المؤسسات الفلسطينية المدنية والأمنية وفق برنامج سباسي متفق عليه.

وندد لوباني بالجرائم الإسرائيلية وزيادة وتيرة الاستيطان وتهويد القدس وأكد على اهميه الاستمرار بملاحقه اسرائيل دوليا بوصفها دولة خارجة عن القانون وطالب بضرورة الالتزام بوقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال حتى تعترف بدولة فلسطينية مستقلة.

في الختام أكد رئيس بلدية قلقيلية الأستاذ فيصل شريم جاهزية البلدية لعمل كل ما هو مطلوب إحياء لذكرى الراحل الكبير ممدوح نوفل ووفاء لذكراه العطرة وتكريما له.