حزب فدا

القيادة واستراتيجيات التأثير: دورة تدريبية ينظمها فدا/المحافظة الوسطى

القيادة واستراتيجيات التأثير: دورة تدريبية ينظمها فدا/المحافظة الوسطى

نظم منظمة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” في المحافظة الوسطى ورشة تدريبية لعدد من كادر الحزب في المحافظة بعنوان (القيادة و استراتيجيات التأثير ).

افتتح الورشة أمين السر الرفيق محمد بدوان مرحبا بالمحاضرين و المشاركين و مؤكدا على حرص قيادة الحزب في المحافظة على صقل قدرات الرفيقات و الرفاق.

بدوره، قال الدكتور فوزى عوض رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج إن تطوير ملكات القيادات الشابة يعتبر ركنا أساسيا في تحسين مستوى الهيئات القيادية في الاحزاب السياسية و الفصائل الفلسطينية، مضيفا ” أن القائد الحقيقي هو القادر على التأثير في جميع المستويات القيادية الأعلى و الأدنى وفي محيطه الحزبي و المجتمعي و أن عملية التغيير المجتمعي حاجة مجتمعية و وطنية” .

من جهته، أكد الأستاذ ابراهيم كراز المدرب و عضو الهيئة القيادية لـ “فدا” في المحافظة الوسطى على أهمية وضرورة انتظام الحياة الداخلية في هيئات الحزب بشكل ديمقراطي و الالتزام بالبرنامج السياسي و النظام الداخلي في اشاعة أجواء الثقة و الرغبة في التغيير و تعزيز دور الشباب في الانتساب للتنظيم .

و اعتبر الأستاذ كراز أن الخطة الاستراتيجية للحزب و التي تعمل من جهة لدحر الاحتلال الاسرائيلي و بناء الدولة الفلسطينية من جهةٍ أخرى و الدفاع عن حقوق الطبقات و الشرائح الأكثر ضعفا و فقرا من جهة ثالثة ، لا يمكنها النجاح بدون امتلاك الكوادر الحزبية لأدوات التأثير و خاصة في الأوساط التي تعاني من مشاكل و أزمات تدفعها بعيدا عن الانخراط في الأحزاب السياسية، مشددا على أن المجتمع الفلسطيني مجتمع شاب الغالبية العظمى منه من الشباب وذوي القدرات العالية جدا ولكنها لا تتناسب مع الفرص المتاحة .

أما الأستاذ ابراهيم وشاح عضوٍ الهيئة القيادية للمحافظة الوسطى فأكد ” أن التواصل بين مؤسسات و دوائر منظمة التحرير الفلسطينية و الفصائل الفلسطينية يرفع من مستوى الوعي بين الشباب و يرفع من درجة انتمائهم الوطني” .