حزب فدا

ورشة عمل جديدة لاتحاد العمل النسوي في المحافظات الجنوبية

ورشة عمل جديدة لاتحاد العمل النسوي في المحافظات الجنوبية

نظم اتحاد العمل النسوي، الاطار النسوي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، ورشة عمل جديدة ضمن سلسة الورشات التثقيفية التي ينظمها في المحافظات الجنوبية حول المشاركة السياسية للنساء.

أدارت الورشة الرفيقة هدى عليان مسؤولة اتحاد العمل النسوي وحضرها عضوا المكتب السياسي لـ “فدا” الرفيقان رائف دياب وجمال نصر وشارك فيها عدد كبير من الكادر القيادي النسوي في المحافظات الجنوبية.

وأجمع الحضور على أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية على قدم المساواة مع أخيها الرجل باعتبار ذلك احدى آليات التغيير الديمقراطي في المجتمع الفلسطيني .

وضمن التوصيات طالبت المشاركات بالضغط من أجل تطبيق ما ورد من بنود في القانون الأساسي الفلسطيني وفي الاتفاقيات الدولية والوطنية تنص على منح المرأة حقها في الوصول إلى مواقع صنع القرار، ومن أجل تنفيذ ما ورد في جلسات المجلسين الوطني والمركزي حول زيادة نسبة مشاركة النساء في جميع مؤسسات الدولة (الكوتا) بـ 30 في المئة.
كما أكد المشاركون على أن تعزيز مشاركة المرأة السياسية في المستويات والمواقع المختلفة تخدم فكرة المساواة بين جميع المواطنين، وعلى ضرورة العمل مع الأحزاب السياسية لتحقيق ذلك وزيادة وعي النساء بحقوقهن وتوفير البيئة الآمنة لذلك بإنهاء الاحتلال والحصار والانقسام .